قبل حلا شيحة.. أشهر 10 فنانات خلعن الحجاب وعدن للأضواء من جديد.. صور

تسبب إعلان الفنانة المصرية حلا شيحة عودتها للفن مرة أخرى حالة من الجدل بين جمهور النجمة، بعد 12 عاماً من الابتعاد عن الأضواء.

حلا وضعت نهاية لاعتزالها الفن والذي استمر لسنوات طويلة، وقررت أن تعود للتمثيل فجأة، بعد أن تخلت عن الحجاب فجأة أيضا، وهو ما اثار حالة من الجدل والغضب حولها من كل جمهورها، الذي تساءل ماذا حدث لحلا دفعها للتراجع عن مبادئها التي ظلت ترددها على مدار 12 عام، هل ضعفت أمام رغبتها في استرداد نجوميتها؟!، أم أنها اكتشفت فجأة أنها لم تكن مقتنعة بالحجاب بالقدر الكافي!.

وعلى الرغم من الصدمة التي سببتها حلا للجميع، إلا أنها لم تكن أول فنانة تخلت عن حجابها من أجل العودة إلى الفن، ومن بين هؤلاء الفنانات:

 

1- عبير صبري:

فاجأت الفنانة عبير صبري الوسط الفني والجمهور منذ سنوات طويلة باتخاذها قرار الاعتزال وارتداء الحجاب، وذلك على الرغم من النجاح الكبير التي كانت قد حققته وقتها بمشاركتها في تقديم مسرحية “دو ري مي فاصوليا” بطولة الفنان سمير غانم.
وكشفت الفنانة في أكثر من لقاء تلفزيوني أنها اتخذت هذا القرار بعدما استمعت إلى عدد من الدروس الدينية، وبعدها اتجهت إلى تقديم البرامج الدينية.

إلا أنه لم تمضِ سوى سنوات قليلة، حتى قامت عبير صبري بخلع الحجاب وعادت إلى الساحة الفنية بأدوار أكثر جرأة عما كانت تقدمه قبل الحجاب، وهو ما عرضها لهجوم كبير.

2- غادة عادل:

بعد زواج غادة عادل من المنتج والمخرج مجدي الهواري عام 1997، اتخذت قرارًا بالحجاب والاعتزال، إلا أنها عادت وتخلت عن الحجاب عام 2003، وعادت للتمثيل مرة أخرى دون حجاب، ورفضت التحدث عن ذلك قائلة: «لا أسمح لأحد بالتدخل في شئوني».

3- ميرنا المهندس:

ارتدت الفنانة الراحلة ميرنا المهندس الحجاب أثناء محنة مرضها بسرطان القولون، وبعد شفائها خلعت الحجاب وعادت إلى التمثيل مرة أخرى، إلا أنها رفضت ارتداء الحجاب مرة أخرى بعد أن عاودها المرض بشكل أكثر شراسة إلى أن وافتها المنية.

4- موناليزا:

الفنانة موناليزا،بطلة فيلم “همام في أمستردام، كانت قد أعلنت قبل أكثر من 10 سنوات اعتزال الفن وارتداء الحجاب، وهاجرت إلى الولايات المتحدة الأميركية، رغبة في تكوين أسرة والابتعاد عن الفن، إلا أنها ظهرت منذ فترة قصيرة بدون حجاب وأعلنت رغبتها في العودة للفن مجددا.

5- شاهيناز:

فاجأت المطربة شاهيناز جمهورها عام 2008، بإعلان ارتدائها الحجاب، واعتزالها الغناء والتفرغ بشكلٍ كامل للأعمال الخيرية.

وبعد فترة عادت للغناء بحجابها، إلا أنها في شهر يناير عام 2017 قررت خلع الحجاب والعودة للساحة الفنية بقوة من خلال أغنية “شكرًا أوى”ن وعن أسباب خلعها للحجاب، أكدت انها لم تستطع استكمال مسيرتها الفنية وهي ترتديه.

6- إيمان الشميطي:

بعد أن حققت شهرتها وهي محجبة، صدمت الفنانة المغربية إيمان الشميطي، نجمة برنامج Arabs got talent، جمهورها بتخليها عن الحجاب فجأة.

الفنانة المغربية نشرت مجموعة صور لها بدون حجاب، وعلقت عليها بقولها: “لوك جديد”، وعن أسباب خلعها للحجابن قالت: ” “خلعي للحجاب كان مجرد نيولوك وهذا الأمر عادي.. فالإنسان يحتاج إلى التجديد بين فترة وأخرى”، وهو ما أثار استفزاز جمهورها بشدة.

7- نورهان:

بعد النجاح الكبير الذي حققته من خلال عدد من الأعمال الدرامية، اختفت نورهان عن الأضواء لفترة، بسبب اهتمامها بعائلتها، ظهرت خلالها وهي ترتدي الحجاب، إلا أنها بعد انفصالها عن زوجهاعادت للتمثيل من جديد بعد تخليها عن الحجاب.

8- إيمان العاصي:

ارتدت إيمان العاصي الحجاب وخلعته مرتين، فبعد نجاحها في بداية مشوارها الفني في مسلسل «حضرة المتهم أبي»، اعتزلت الفن وارتدت الحجاب، لتعود مرة أخرى بدونه، إلا أنها عادت وارتدته مرة أخرى، ثم خلعته لتعود للفن وبدون حجاب.

9- دينا:

تعرضت الراقصة دينا لأزمة شخصية في فترة زواجها من رجل الأعمال حسام أبو الفتوح، وانتشار مقاطع فيديو مسيئة لها، فرتدت الحجاب وأدت فريضة الحج، ولكن بعد 3 أشهر فقط تخلت عن الحجاب وعادت للرقص مرة أخرى.